منتديــــــــــــــــــات سمـــــــــــــــــــــــو الشــــــــــــــــــــــــعر


 
الرئيسيةنعماليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عجائب المشاهير العالم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد الرسائل : 279
العمر : 35
العمل/الترفيه : موظف
المزاج : رايق
تاريخ التسجيل : 24/06/2008

مُساهمةموضوع: عجائب المشاهير العالم   السبت أكتوبر 18, 2008 11:04 pm



- فولتير: الفيلسوف والاديب لم يكن يستطع الكتابة الا اذا وضع أمامه مجموعة من أقلام الرصاص وبعد ان ينتهي من الكتابة يحطمها ويلفها في الورقة التي كتب فيها ثم يضعها تحت وسادته ثم ينام.


- بلزاك: الكاتب والقصصي الفرنسي الذي درس أحوال عصره دراسة دقيقة كانت له بعض العادات الغريبة التي عرفت عنه منها مثلا انه كان يسير في شارع ويسجل ارقام المنازل في ورقة ثم يجمع هذه الايام فاذا كان المجموع مضاعفا للرقم ثلاثة شعر بسعادة غامرة، لانه كان يتفاءل بهذا الرقم، اما اذا لم يكن المجموع كذلك فانه كان يغير اتجاهه الى شارع آخر.


- شيلي: وهو شاعر انجليزي رومانسي كبير لقب بـ (وحش الثورة المخيف) فقد كرس حياته للشعر الذي استحوذ على تفكيره واهتمامه حتى تميزت قصائده بالموسيقى والحزن، وكانت حياته عبارة عن فترات متعاقبة من النوم والقراءة كما عرف عنه عدم اهتمامه بتناول الطعام!! حتى انه كان ينسى ان يتناول شيئا منه لعدة أيام متتالية.

- اوسكار وايلد: الكاتب والشاعر الايرلندي كان غريب الاطوار اذ كان يطيل شعره كالنساء ويزين غرفته بالزنابق وريش الطاووس، كما حكم عليه بالسجن اكثر من مرة لاتهامه بجرائم أخلاقية.


- شو بنهاور: الفيلسوف الالماني وصاحب مذهب التشاؤم وتعليله وجود التناقض بين العقل والارادة كان يعتقد ان الرجل العظيم هو الذي يفضل الموت على البقاء، ورغم ذلك كان شديد الحرص على حياته.. فقد فر من وباء الكوليرا الذي انتشر في برلين، ومن وباء الجدري الذي انتشر في نابولي، وقضى آخر سنوات حياته في خوف مستمر من القتل. ومما يروي عنه انه لم يكن يحب أحداً ان يدخل غرفته!! حتى انه كسر ذراع خادمته حين رآها بداخلها ترتب له فراشه!!! كما عرف عنه انه كان يتحدث الى نفسه في الطريق بصوت مرتفع.. وعرف عنه كراهيته الشديدة للنساء وخاصة لوالدته التي كان دائم النزاع معها.



- فرنسيس بيكون: السياسي والاديب والفيلسوف الانجليزي والتي اشتهر بقوة ذاكرته اتهم اكثر من مرة بالرشوة، وخان أقرب أصدقائه نظير مبلغ تافه من المال وقدم للمحاكمة بتهمة الخيانة العظمى وقد تميزت شخصيته بالتناقض العجيب، فبعد ان وضع مؤلفه العظيم (تقدم العلم) رأس غرفة التعذيب الخاصة بالبلاط الملكي في انجلترا.


- الكسندر دوماس: الكاتب الفرنسي المسرحي والقصصي صاحب المؤلفات الشهيرة: (الفرسان الثلاثة) و(الكونت دي مونت كريستو) كان أكولا وزير نساء فتبرأ منه أبناؤه بعد ان تعددت مغامراته النسائية.. حتى وهو في سن متقدم.. وعاش أيامه الاخيرة في فقر وبؤس حتى اضطر لبيع ملابسه ومحتويات منزله.



- جورج واشنطن: الجنرال والسياسي وأول رئيس للولايات المتحدة الاميركية الذي خاض غمار حرب التحرير ضد انجلترا عرف عنه كبرياؤه وخجله الشديد!! حتى انه لم يكن يستطيع الخطابة في المجالات العامة.. وكان بطيئا في الافصاح عن مشاعره متعثرا في تفكيره .. كما كان يرتبك في وجود الغرباء فيلتزم الصمت.. ولم تكن لديه الافكار التي تناسب منصبه كرئيس دولة عظمى.. وأحيانا كانت تصدر عنه تصرفات شاب مراهق كغرامياته المتعددة بالحسناوات والتعبير عن أحزانه بالشعر.


- نابليون: امبراطور فرنسا وصاحب الانتصارات المتعددة واعظم عبقرية عسكرية عرفها التاريخ لم يكن يشرع في رسم أي خطة حربية الا وهو يمتص أقراص السوس، كما كان خطه في الكتابه رديئا جدا، حتى ان البعض ظن ان رسائله رموز أو خرائط حربية، وقال عنه المقربون اليه انه كان غريب الاطوار طيب القلب حتى ان أي انسان كان يستطيع خداعه
.


- دوستوفسكي: الكاتب والروائي الروسي كان له تأثر ملموس في الفكر الروسي المعاصر وامتازت رواياته بالتحليل النفسي العميق منها (بيت الموتى) و(الجريمة والعقاب) كان مولعاً بالقمار حتى انه فر من وطنه هربا من دائنيه وكان كلما خسر كتب الى زوجته يقول لها: سيجيء الوقت الذي اصبح فيه جديراً بك فأكف عن سلبك مالك كاللص
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mana.hooxs.com
سوسنة السلط

avatar

انثى عدد الرسائل : 650
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 24/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: عجائب المشاهير العالم   الأحد أكتوبر 19, 2008 11:42 am

ههههههههههههههه والله عجيبين غريببيين هالمشاهير مشكووووووور اخي ادمن للموضوع الجميل تقبل مروري

_________________
اردنيه وافتخر والي مش عاجبه ينتحر ----- وبكتب على قبرة حاول يقهر اردنيه وماقدر

لو كان حب السلط جريمه ----- فليشهد التاريخ اني اكبر مجرمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عجائب المشاهير العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديــــــــــــــــــات سمـــــــــــــــــــــــو الشــــــــــــــــــــــــعر :: الفئه الاولى :: المنتدى الأول :: قسم غرائب وعجائب-
انتقل الى: